اخبار المحافظات

محافظ لحج يفتتح في منطقة عتيرة بمديرية تبن مخيم جديد للنازحين 

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

افتتح محافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي صباح اليوم الاثنين ١٦ يناير ٢٠٢٣م مخيم عتيرة للنازحين الذي تم انشاءه بحسب المواصفات الدولية لمخيمات النازحين و يتكون من {259} خيمة مأوى و {259} حمام اضافة الى مدرسة وبئر وشبكة مياه وموصتوصف صحي ومركز استقبال مجتمعي وغرف تفتيش والمساحة الصديقة للاطفال و يتسع المخيم إلى ٢٥٩ أسرة ومجهز بالخدمات الأساسية.

 

حيث قام المحافظ وبرفقته السيدة “ايرن ” المدير القطري للمجلس النرويجي باليمن بقص شريط الافتتاح وسط حضور عدد من مسؤولي ادارات السلطة المحلية بالمحافظة والإدارات الأمنية بالمديرية ومن المنظمات المدنية والإعلاميين.

 

الجدير في الذكر ان المجلس النرويجي للاجئين هو من قام بانشاء مخيمات الإيواء وملحقاتها و تدخلت المؤسسة الكويتية ببناء المدرسة وشارك في إنجاز هذا المشروع جمعية الرحمة العالمية و التواصل للتنمية الإنسانية و بتسهيل وتعاون من السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة .

وكان الدور المحوري للأستاذ عمر الصماتي وخالد العاقل ورئيس مجلس تعاون قرية البيطرة الذي سعوا من اجل إيجاد مخيم للنازحين بعيدا عن حقول المياه .

 

هذا وقد جاءت أهمية بناء مخيم عتيرة كضرورة ملحة من اجل نقل المخيم المحاذي لقرية البيطرة والمتواجد في حقل مياه عدن خوفا” من تلوث المياه مستقبلا .

 

ودعا عمر الصماتي مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين دعا المعنيين في مؤسسة مياه عدن بسرعة تسوير المساحة التي كان يتواجد فيها مخيم النازحين في البيطرة منعا” للطامعين من لوبي الاراضي من محاولات المساس يحرم مياه حقل بئر ناصر .

 

حضر مراسيم الافتتاح من جانب المجلس النرويجي للاجئين الأستاذ داوود مدير مكتب عدن

و “موتوكو” مدير برامج مكتب عدن ومن جانب السلطة المحلية الدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج و مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ بجاش هواش و مدير شرطة تبن عبدالكريم الحوشيي

ومدير شرطة الوهط حسان الحريري

وكذا مدير المياه في تبن ومدير مكتب الصحة بالمديرية .

وعاقل قرية البيطرة الاخ عبدالله يحيى و رئيس مجلس تعاون قرية البيطرة الاخ عمار عبدالله يحيى و مندوب مخيم النازحين الاخ خالد العاقل والشخصية الاجتماعية الاخ ماجد الهابون ومحامين واعلاميين. وأعضاء اللجنة المجتمعية في المخيم .

 

*من حكيم الشبحي

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار