اخبار المحافظات

محافظ سقطرى يدشن ورشة عمل بعنوان القطاع السمكي في أرخبيل سقطرى التحديات والفرص المتاحة

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

دشن محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم ورشة عمل بعنوان القطاع السمكي في أرخبيل سقطرى التحديات والفرص المتاحة،نظمها المكون السمكي ببرنامج الأنتعاش الاقتصادي وسبل العيش(ERLP) الممول من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية.

وهدفت الورشة التي أستهدفت موظفين هيئة المصائد السمكية وأصحاب المصلحة في القطاع السمكي ، لتعرف على التحديات والفرص المتاحة في القطاع السمكي والتعريف ببرنامج (ERLP) وتدخلاته في القطاع السمكي ، والعمل على صياغة خطة التدخلات المقترحة التي يمكن المساهمة في تنفيذها عبر البرنامج .

وفي تدشين الورشة أكد المحافظ رأفت الثقلي، على أهمية مثل تلك الورش لما من شأنها رفع قدرات و معنويات الأفراد وتساهم في وضع الحلول المناسبة التي تصادفهم أتناء العمل الإستجابة لمتطلبات القطاع السمكي في المحافظة ، ومناقشة الفرص الممكنة للإستفادة منها إلى جانب الدعم المقدم من المنظمات الدولية لتعزيز تماسك القطاع السمكي مع المجتمع المحيطبه.
ونوه الثقلي بالجهود التي قام بها فريق برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش(ERLP) الممول من الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية في المحافظة وزياراته للقطاعين السمكي والزراعي للتعرف على واقعهما بأعتبارهما أهم القطاعات الإنتاجية في الأرخبيل. مبديا استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها فريق المنظمة في المحافظة.

وقال مدير فرع المصائد السمكية الكابتن أحمد علي عثمان، أن الورشة تمثل أهمية قسوى للقطاع السمكي في تحديد أهم أحتياجاته المحلة و التي تسهم في استقراره وتنميته بشكل أفضل خلال المراحل القادمة بأعتباره قطاع أقتصادي يعتمد عليه شريحة كبيرة من سكان الأرخبيل.

من جانبها قدمت مدير المكون السمكي الدكتورة بثينة السعدي، تعريف عن البرنامج وتدخلاته في القطاع السمكي والجهود التي يقدمها لتحقيق الإنتعاش الاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي واجهة القطاع السمكي من الأضرار نتيجة الأعاصير والتغير المناخي .

وناقشت الورشة أربعة أوراق عمل وهي ملامح،: أحتياجات القطاع السمكي بسقطرى لفرع المصائد السمكية و تدخلات الأنتعاش الأقتصادي وسبل العيش قدمها الدكتور أوسان باهرمز ، ونشاطات المرأة الساحلية في الأرخبيل وأبرز التحديات التي تواجهها للأستادة عائشة سعد احمد، وواقع الأصطياد والتداول في الجزيرة للمهندس مبارك السريحي.

حضر تدشين الدورة مدير عام الزراعة والري الأخ يحيى بن ماجد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار