أخبار محلية

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تشغيل مركز الأطراف الصناعية بتعز

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief) عن توقيع اتفاقية لتشغيل مركز الأطراف الصناعية في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقال المركز في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج؛ أحمد البيز، وقع أمس الأربعاء، في مقر المركز بالعاصمة السعودية الرياض، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (IRVD)، لتشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن يستفيد من الاتفاقية 3,360 شخص من المحتاجين لتركيب الأطراف الصناعية وخدمات التأهيل الجسدي، إضافة إلى الكادر الطبي والمهني في مركز الأطراف بالمحافظة.

وأشار مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان؛ عبدالله المعلم أن الاتفاقية تشمل تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى متابعتهم وتشخيص حالتهم، وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة، وتركيب الأطراف الصناعية للمستفيدين بأنواعها وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية.

وأردف بأن الاتفاقية تهدف أيضاً إلى رفع قدرات الكادر الطبي والفني العامل في مركز الأطراف مهنياً وعلمياً وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، إضافة إلى الحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة.

وتأتي الاتفاقية في إطار “سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار